Pourquoi les laïcs ont peur

debats religieux,questions/reponses,entraides
Répondre
intifadha
Messages : 94
Inscription : lun. janv. 19, 2009 7:52 pm

Message par intifadha »

ritchie a écrit :
leila a écrit :
jouda a écrit : ritchie,on aura plutôt besoin de tes dons financiers :oops: parce que pour la plume,même si tu écris très bien,tu as une certaine impatience de dissertation, tu n'aimes pas trop t'attarder sur un point donné si j'ose dire!
par contre,tu es terriblement éfficace,tu vas droit au but,tu as une lecture trés précise du problème, tu arrives a cerner avec une facilité vertigineuse les idées clés,et en 2 ou 3 phrases tu dis l'essentiel sans trop de debordement.
et crois moi ce n'est pas donné à tout le monde!
non non,pour le financement on se debrouillera comme on peut ce n'est pas dans le forum qu'on viendra lever des fonds,mais les plumes de khorasan,joujou et felten m'interesse beaucoup.
quant à ritchie il restera notre cobaye preferé,car il se prete de bon coeur à nos experiences à chaque fois qu'on veut remettre à jour un precepte ou une loi de l'islam,et pour ça on lui sera eternellement reconnaissantes.
mais ça ne veut pas dire qu'il écrit mal,au contraire il écrit trop bien même,et franchement c'est à chaque fois un plaisir renouvelé de le lire.
terriblement efficace...facilité vertigineuse...il ecrit trop bien....
bon,crachez le morceau les filles et dites moi ce que vous me voulez exactement!!!! :?
quant a vos experiences,la derniere a faillit me couter un divorce :twisted: celle ou vous m aviez dit que le bon musulman doit sonner et frapper a sa propre porte et ne plus rentrer comme un voleur meme si c chez lui,et que si je dois tarder un peu je dois appeler ma femme!!! figurez vous que ma femme a trouvé ce changement soudain tres louche et m a fait une scene pour savoir si j ai pas quelque chose a me reprocher :twisted:
enrolez joujou ou bien felten dans votre programme,moi je decroche!!!
vous l appeler comment deja?mise en pratique des theories comportementales du musulman conscient!!! loooooooooooooooooooool :D :D :D
ritchie a mal appliqué le programme,car un changement comportemental ne doit jamais être brusque ni soudain.

appel à monsieur felten,êtes vous prêt a integrer notre programme?


Avatar de l’utilisateur
ritchie
.
.
Messages : 3111
Inscription : sam. nov. 25, 2006 9:30 pm

Message par ritchie »

intifadha a écrit : appel à monsieur felten,êtes vous prêt a integrer notre programme?
felten mon ami,bonne chance!!! :D
felten
Messages : 274
Inscription : ven. sept. 19, 2008 9:33 am
Localisation : devant mon écran

Message par felten »

appel à monsieur felten,êtes vous prêt a integrer notre programme?
Bonsoireen,
Hakka ya Madame Intifadha, Doghri l'intégration :o
ÞÇáæ ÕÈÇÍ ÇáÎíÑ¡ ÞÇáæ ÚäÏßÔ ßÚß¿¿
J'ai lu quelque parts qu' un changement comportemental ne doit jamais être brusque ni soudain. :lol: :lol:
Si ritchie a mal appliqué le programme, tab wana mali ?? ØÈ æÃäÇ ãÇáí
vu que je suis prêt à attendre :wink: :lol: :lol:
Je demande donc ÇáÇÓÊäÇÝ æÚÏã ÓãÇÚ ÇáÏÚæì
Malheureux, les pays qui ont besoin de héros
Avatar de l’utilisateur
loud generation
Messages : 230
Inscription : ven. janv. 26, 2007 6:13 pm
Localisation : dreamland
Contact :

Message par loud generation »

Qu'est ce que je vous disais sur joujou? :P il a disparu de la circulation :P
say it loud we are girls and we are proud
Avatar de l’utilisateur
joujou
.
.
Messages : 989
Inscription : lun. nov. 20, 2006 6:40 am
Localisation : Island closest to heaven..

Message par joujou »

loud generation a écrit :Qu'est ce que je vous disais sur joujou? :P il a disparu de la circulation :P
14h de travail/ jour, ca va me couter mon marriage si ca continue...
sinon je suis entrain de laisser passer les deux mois règlementaires avant de repondre, n'est ce pas ce que vous disiez dans l'autre sujet? :?
Avatar de l’utilisateur
loud generation
Messages : 230
Inscription : ven. janv. 26, 2007 6:13 pm
Localisation : dreamland
Contact :

Message par loud generation »

joujou a écrit :
loud generation a écrit :Qu'est ce que je vous disais sur joujou? :P il a disparu de la circulation :P
14h de travail/ jour, ca va me couter mon marriage si ca continue...
sinon je suis entrain de laisser passer les deux mois règlementaires avant de repondre, n'est ce pas ce que vous disiez dans l'autre sujet? :?
rabbi i3inek joujou,mais sais-tu de quelle heure à quelle heure a été definie une journée normale de travail en islam?
répond à cette question et tu auras un joli cadeau!
say it loud we are girls and we are proud
مسلم
Messages : 15
Inscription : ven. avr. 03, 2009 3:43 pm

خنجر في قلب العلمانيين

Message par مسلم »

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على إمام المتقين و أفضل المرسلين حبيبنا محمد صلاواة ربي و سلامه عليه و على أله و صحبه ومن إقتدى بهداه إلى يوم الدين وبعد -يا معاشر المؤمنين- اطمئنوا، والسكينة السكينة، ورويدكم رويدكم، القافلة تسير قافلة المؤمنين، القافلة تمضي قافلة الدعاة، القافلة ماضية قافلة الصالحين المصلحين، والكلاب تنبح .. إذا الكلب لم يؤذيك إلا بنبحه فدعه إلى يوم القيامة ينبحُ مهما عملوا أو قلبوا أو زينوا أو زخرفوا أو بهرجوا على الناس فإن الجمعة أقرب موعد لكشف باطلهم. اطمئنوا -يا معاشر المؤمنين- يوم أن ترى حدثاً فيه إرباكاً أو استفزازاً أو رغبة أن يستثار الصالحون، أو يُستفز الغيورون، أو أن يراد بالمؤمنين فتنة وضلالة، فانتظروا يوم الجمعة حتى تسمعوا كلمة بإذن الله جل وعلا حجة لكم وحجة بإذن الله لإخوانكم وبرنامجاً ينير طريقكم، وشراً تعرفون أسراره وحقيقته يكشف لكم بإذن الله جل وعلا، لا يستطيع العلمانيون أن يقفوا أمام هذه المنابر، ولا يستطيع العلمانيون أن يقولوا: أغلقوا هذه المساجد يوم الجمعة، والله ثم والله ثم والله لو ظنوا أن بذل المليارات تمنع الناس من المساجد يوم الجمعة لبذلوها ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً، ولكن من أين لهم أن يمنعوا فريضة فرضت من فوق سبع سماوات، فهذه منة عظيمة. يا معاشر المسلمين .. إن الله قد تكفل بحفظ هذا الدين: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ [الحجر:9]، لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ [فصلت:42] ولكن أنتم .. أنتم هل تمضون على الهداية؟ هل تستمرون على الصراط المستقيم؟ هل تصبرون على ما يلقاكم وعلى ما تلاقونه؟ هل تمضون جادين حتى تلقوا الله جل وعلا؟ لا بد أن ندرك هذا جيداً، إن دين الله لا خوف عليه وإنما الخوف على أنفسنا وحدنا أن نظل عن هذا الدين، أو نتهاون به، أو نضعف عن أمره، فَإِنْ يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْماً لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ [الأنعام:89] .. وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ [محمد:38]. يا معاشر المؤمنين .. دين الله محفوظ، دين الله في أمن، ولكن الخطر والخوف على أنفسنا وعلى قلوبنا أن تفتن ببهرج الشهوات، أو بزيف الشبهات، فأعدوا لذلك عدة بالعبادة والإخلاص والانقياد والإخبات والخضوع بين يدي الله، وسماع الفكر النير، والموعظة الحسنة، ومجاهدة النفوس عن المعاصي، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فإن ذلك أعظم صمام لأمانكم، وأعظم عمدة تحفظون بها أنفسكم بفضل الله ومنه وتوفيقه. معاشر المؤمنين .. إننا ندرك أن المنافقين والعلمانيين الذين يكرهون الخير في المجتمع، الذين رأوا آلاف الشباب بعد أن كانوا منذ سنين في غفلة، أو في نوع من المعاصي، أو في نوع من التقصير منَّ الله عليهم بالهداية، فلما اهتدى مئات الآلاف من الشباب غيظ العلمانيون و أعداء الدين وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيماً [النساء:27] إن العلمانيين هم منافقو هذا العصر؛ ولذلك لابد من فضح مخططاتهم، وبيان عداوتهم لدين الله ولرسوله والمؤمنين وهذا واضح جلي نقي. ولكن -يا عباد الله- إن العلمانيين الذين يصدق فيهم قول الله جل وعلا: يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ [التوبة:32-33] إن العلمانيين الذين يكرهون الحق لا يستطيعون أن يقولوا: انحرفوا أيها الناس، أو إلى الضلالة يا معاشر أفراد المجتمع، أو إلى الهاوية يا معاشر المسلمين، لا يستطيعون أن يخاطبونكم بصريح ما في نفوسهم وعقولهم وقلوبهم، ولكن ماذا؟ يبحثون ويدرسون حياتكم ويتأملون سلوككم، ويقدمون التقارير والدراسات ليسألوا: كيف اهتدى شباب المجتمع؟ وكيف استقام رجال الأمة؟ وكيف ترك الناس الضلالة إلى الهداية، والظلام إلى النور، والغواية إلى الهدى؟ كيف استقام الناس على أمر الله؟ فيبحثون ويتأملون فيجدون جملة من الوسائل، منها: منابر الجمعة التي بمن الله وفضله هي في كل أسبوع طعنة في صدور العلمانيين وفي قلوبهم....... الحمد لله على إحسانه، والشكر له على توفيقه وامتنانه، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه. عباد الله .. اتقوا الله تعالى حق التقوى، تمسكوا بشريعة الإسلام، وعضوا بالنواجذ على العروة الوثقى، واعلموا أن خير الكلام كلام الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثةٍ بدعة، وكل بدعة في الدين ضلالة، وكل ضلالة في النار، وعليكم بجماعة المسلمين فإن يد الله مع الجماعة، ومن شذ شذ في النار عياذاً بالله من ذلك.

Avatar de l’utilisateur
leila
.
.
Messages : 2843
Inscription : dim. déc. 24, 2006 10:58 am

Message par leila »

bienvenue parmi nous muslim et merci pour ton message très instructif,je voudrais attirer ton attention sur certaines formules pompeuses,exemple:
ÞÇá ÇáÐåÈí : Åä ÇáÚáã áíÓ ÈßËÑÉ ÇáÑæÇíÉ ¡ æáßäå äæÑ íÞÐÝå Çááå Ýí ÇáÞáÈ ¡ æÔÑØå ÇáÇÊÈÇÚ ¡ æÇáÝÑÇÑ ãä Çáåæì æÇáÇÈÊÏÇÚ
ceci ne veut absolument rien dire!!!c'est ce genre de bulle précieuse mais creuse qui nous fait du tort,à mon modeste avis,il ne faut pas trop propager ce genre d'expressions qui tendent à embrouiller les musulmans et dont beaucoup les prennent pour argent comptant!!!
il y en a même qui pensent que ce sont des hadiths.
مسلم
Messages : 15
Inscription : ven. avr. 03, 2009 3:43 pm

Message par مسلم »

leila a écrit :bienvenue parmi nous muslim et merci pour ton message très instructif,je voudrais attirer ton attention sur certaines formules pompeuses,exemple:

قال الذهبي : إن العلم ليس بكثرة الرواية ، ولكنه نور يقذفه الله في القلب ، وشرطه الاتباع ، والفرار من الهوى والابتداع



ceci ne veut absolument rien dire!!!c'est ce genre de bulle précieuse mais creuse qui nous fait du tort,à mon modeste avis,il ne faut pas trop propager ce genre d'expressions qui tendent à embrouiller les musulmans et dont beaucoup les prennent pour argent comptant!!! il y en a même qui pensent que ce sont des hadiths.

جزاكم الله خيرا على الترحيب وبعد هذا قول إمام من السلف الصالح الإمام محمد بن أحمد بن عثمان بن قايماز الذهبي في مدينة دمشق الفيحاء في (ربيع الآخر 673هـ= تشرين الأول 1274م). والذهبي من العلماء الذين دخلوا ميدان التاريخ من باب الحديث النبوي وعلومه، وظهر ذلك في عنايته الفائقة بالتراجم التي صارت أساس كثير من كتبه ومحور تفكيره التاريخي، وصار بذلك من أعظم أعلام علم الجرح والتعديل ومعرفة الرجال، حتّى قيل فيه: لو وقف الإمام الذهبي على قنطرة ومرّ أمامه الناس من لدن آدمَ حتى عصره، لقال لكَ: هذا فلان بن فلان، وهذا فلان بن فلان، وهذا يتّصف بكذا وذاك يتّصف بكذا. ترك الإمام الذهبي إنتاجًا غزيرًا من المؤلفات، بلغ أكثر من مائتي كتاب، شملت كثيراً من ميادين الثقافة الإسلامية، فتناولت القراءات، والحديث ومصطلحه، والفقه وأصوله، والعقائد والرقائق، غير أن معظم هذا الإنتاج يُغطّي علم التاريخ وفروعه. والناس أضنهم يفرقون بين احاديث المصطفى صلى الله عليه و على اله وسلم و أقوال أهل العلم و بارك الله فيكم و أثابكم الله و أحسن إليكم

Avatar de l’utilisateur
leila
.
.
Messages : 2843
Inscription : dim. déc. 24, 2006 10:58 am

Message par leila »

ÃÎí ãÓáã¡áÞÏ ÃÓÃÊõ ÇáÊøÚÈíÑ Ýí ÑÏøíó ÇáÃæá¡ ÇáÚÐÑó ßáø ÇáÚÐÑ¡ÝÇäÇ áÇ ÃÔßñ Ýí ÞíãÉ ÇáÅãÇã ÇáÐøåÈí æáÇ Ýí Úáæãå ÇáäøíÑÉ¡æáßä Ýí ÚÕÑ ÇáÚæáãÉ æÊØÇæá ãÄíøöÏíåÇ Úáì ÑÓæáäÇ ÇáÔøÑíÝ :saw æÊãÑøÏåã Úáì ÏíääÇ ÇáÍäíÝ¡ÂáÇ ÊÑì ãËáí ÃÎí ãÓáã Ãäøå ÃÌÏÑ ÈäÇ Ãä äÞöíã Úáíåã ÇáÍÌøÉ ÈßÊÇÈ Çááøå ÇáßÑíã æÓäøÉ ÍÈíÈäÇ ÑÓæá Çááøå :saw ¿ÝáÇ ßÊÇÈ ÝæÞ ÞÑÂäå ÚÒø æ Ìáø æ áÇ ÓíÑÉ ÈÚÏ ÓäøÉ ÑÓæáå :saw ¡ÝÇáÌåá ÃÎí ãÓáã¡ ÃÊì Úáì ÇáÃÎÖÑ æÇáíÇÈÓ Ýí åÐå ÇáÃãøÉ Ýßã ãä ÓÝíå ÖääøÇ Èå ÚáãÇ æßã ãä æöáíøò ÕÇáÍÇ ÔåøÑäÇ Èå ÖáãÇ.
åÐå ÍÇáäÇ ÃÎí¡ÃÝáÇ ÊÑì ÎíÑÇ ááãÓáãíä Ãä íÊÚáøãæÇ Ïíäåã ãä ãäÈÚ ÇáÚíä æåí ÇáÞÑÂä æÇáÓøäÉ æíÙãÃæä ãäåÇ ÞÈá ÇáÃÎÐ ãä ÝÑæÚåÇ¿
ÔßÑÇ ÃÎí ãÓáã æ ÈÇÑß Çááå ÃÚãÇáß.
radhouene
Messages : 44
Inscription : sam. mars 24, 2007 5:54 pm

Message par radhouene »

asma3 ya sidi hal falloussa ech 3amla fi rou77a :P
respect leila et bravo :wink:
Avatar de l’utilisateur
ritchie
.
.
Messages : 3111
Inscription : sam. nov. 25, 2006 9:30 pm

Message par ritchie »

ti haw tla3 khouha!!! elle lui dit ÃÎí :P
Imed2Bizerte
.
.
Messages : 928
Inscription : mar. avr. 10, 2007 7:25 am
Localisation : Paris

Message par Imed2Bizerte »

ça fait bizarre de voir Leila écrire en arabe! on dirait une présentatrice dans la chaine Iqraa! :D
D'accord je sais c'est hors sujet! je sors! :lol:
stormbringer
.
.
Messages : 560
Inscription : mer. janv. 31, 2007 8:17 pm

Message par stormbringer »

faut pas en faire un evenement non plus! si ca se trouve elle a fait du copier coller comme son ÃÎí
stormbringer coming down meaning to stay,thundering and lightning hidding your way.
jouda
.
.
Messages : 1266
Inscription : lun. janv. 15, 2007 7:33 pm
Localisation : La Marsa

Message par jouda »

en voila un cirque!!! c'est la moindre des choses que de pouvoir écrire en arabe!il ne manquerait plus que ça !
c'est triste de constater que vous ne maitrisez qu'une culture d'emprunt,et que vous ignorez tout de la votre.
Répondre