Si vous voulez un Rein envoyez moi un SMS...

Santé, nutrition, forme, psychologie et sexualité, conseils, encyclopédie médicale

Modérateur : mod.patrol

Répondre

A propos du don des organes

Je suis pour
15
83%
Je suis contre
0
Aucun vote
Je suis indécis
3
17%
 
Nombre total de votes : 18

Avatar de l’utilisateur
khorasan
.
.
Messages : 861
Inscription : mer. mai 23, 2007 8:41 am
Localisation : 7it

Si vous voulez un Rein envoyez moi un SMS...

Message par khorasan »

Welcoooooooome to the DONOR SHOW!!!!!!!!
Le nouveau jeu de télé réalité qui va sortir au pays bas... le principe : une femme (37 ans je crois) va bientot mourir à cause d'une tumeur cerebrale, comme elle est sympa elle a choisi de faire dons de ces organes dont ses reins!!! Mais a qui va t elle donc donner ses reins????
Et bien vous pourrez l'aider en envoyant des SMS pour choisir parmis 3 insuffisants rénaux!!!!!
Vive la télé réalité!!!!!
Plusieurs questions se posent : Est ce que c'est un début ou alors peut on descendre plus bas...?
Qu'en pensez vous?
Est ce que vous donneriez vos organes s'il vous arrivez qq chose??


Au fait un rein pour ce qu'il ne le savent pas est comme une station d'épuration... en gros ca filtre le sang en enlevant pas mal de dechet et ca devient du pipi...
S'il ne fonctionne plus, il y a encore un moyen c'est la dialyse... on se branche à une machine qui fait le meme boulot sauf que ca dure enormement de temps (plusieurs heures et plusieurs fois par semaine...)
en gros c la merde...


Reveille toi, tu as l'éternité pour dormir
Avatar de l’utilisateur
ritchie
.
.
Messages : 3111
Inscription : sam. nov. 25, 2006 9:30 pm

Message par ritchie »

Ma carte de donneur est toujours sur moi.
Avatar de l’utilisateur
khorasan
.
.
Messages : 861
Inscription : mer. mai 23, 2007 8:41 am
Localisation : 7it

Message par khorasan »

Really??
Reveille toi, tu as l'éternité pour dormir
Avatar de l’utilisateur
ritchie
.
.
Messages : 3111
Inscription : sam. nov. 25, 2006 9:30 pm

Message par ritchie »

I swear !!!
Avatar de l’utilisateur
ritchie
.
.
Messages : 3111
Inscription : sam. nov. 25, 2006 9:30 pm

Message par ritchie »

Lamia te parlera de la dialyse du grand-pere,meme si elle a toujours pas compris ce que c etait,elle en parle en vraie experte.
Avatar de l’utilisateur
ritchie
.
.
Messages : 3111
Inscription : sam. nov. 25, 2006 9:30 pm

Message par ritchie »

j aimerai avoir un avis religieux sur le don d organes.
Avatar de l’utilisateur
joujou
.
.
Messages : 989
Inscription : lun. nov. 20, 2006 6:40 am
Localisation : Island closest to heaven..

Message par joujou »

ritchie a écrit :j aimerai avoir un avis religieux sur le don d organes.
si tu commence a te poser ce genre de questions, c que t sur la bonne voie inchallah :wink:
Avatar de l’utilisateur
leila
.
.
Messages : 2843
Inscription : dim. déc. 24, 2006 10:58 am

Message par leila »

ritchie a écrit :j aimerai avoir un avis religieux sur le don d organes.
non seulement c est permis,mais tu auras un bon ajr.
Avatar de l’utilisateur
Xman
Messages : 36
Inscription : jeu. mai 31, 2007 7:04 am
Localisation : in the heart of my baby!!

Message par Xman »

ben primo salut tout le monde!!

ce genre de sujet fais un grand booooum ds le sens de l'opinion religieuse du question du dont d'organe alors il faut biens etre informer avant de donner des reponses aux autres![/img]
Avatar de l’utilisateur
joujou
.
.
Messages : 989
Inscription : lun. nov. 20, 2006 6:40 am
Localisation : Island closest to heaven..

Message par joujou »

leila a écrit :
ritchie a écrit :j aimerai avoir un avis religieux sur le don d organes.
non seulement c est permis,mais tu auras un bon ajr.
ole attention attention!!!
argumente ya leila ou ne dis rien!!
Avatar de l’utilisateur
Xman
Messages : 36
Inscription : jeu. mai 31, 2007 7:04 am
Localisation : in the heart of my baby!!

Message par Xman »

oui leila attention fais pas des fatwas de ta tete sa doit etre argumenter et de se que je connais il y'a une grande diversiter ds ce sujet alors fais gaffe!! :!:
Avatar de l’utilisateur
joujou
.
.
Messages : 989
Inscription : lun. nov. 20, 2006 6:40 am
Localisation : Island closest to heaven..

Message par joujou »

Xman a écrit :oui leila attention fais pas des fatwas de ta tete sa doit etre argumenter et de se que je connais il y'a une grande diversiter ds ce sujet alors fais gaffe!! :!:
tres bien dit, en + c exactement ca!!
Avatar de l’utilisateur
lamia
.
.
Messages : 856
Inscription : lun. déc. 11, 2006 9:45 pm

Message par lamia »

quand on sait qu il y a eu par le passé des fatwa pour interdire aux musulmans de croire que l homme a marché sur la lune,je comprends votre angoisse devant l affirmation de leila.
le don d organe est un devoir pour tout musulman digne de ce nom,je l ai entendu de la bouche d un scientifique musulman et qui sait bien de quoi il parle,et c est la meme source que leila.
il n y a pas plus noble action que de sauver la vie d autrui par le don de soit.
au lieu d avertir,et faire les outrés,donnez votre argumentation ou ne faites pas de commentaires,pour parler par enigmes et dans le vide.
abolir l armée! voila un acte de courage,osez revendiquer ca.
Avatar de l’utilisateur
sly
.
.
Messages : 486
Inscription : dim. janv. 07, 2007 11:17 am
Localisation : 41 000 feet

Coté religion

Message par sly »

Åäøó ãÌáÓ ãÌãÚ ÇáÝÞå ÇáÅÓáÇãí ÇáãäÚÞÏ Ýí ÏæÑÉ ãÄÊãÑå ÇáÑÇÈÚ ÈÌÏÉ Ýí ÇáããáßÉ ÇáÚÑÈíÉ ÇáÓÚæÏíÉ ãä 18-23 ÕÝÑ 1408åÜ ÇáãæÇÝÞ6-11 ÔÈÇØ (ÝÈÑÇíÑ)1988ã¡
ÈÚÏ ÇØáÇÚå Úáì ÇáÃÈÍÇË ÇáÝÞåíÉ æÇáØÈíÉ ÇáæÇÑÏÉ Åáì ÇáãÌãÚ ÈÎÕæÕ ãæÖæÚ ÇäÊÝÇÚ ÇáÅäÓÇä ÈÃÚÖÇÁ ÌÓã ÅäÓÇä ÂÎÑ ÍíÇð Ãæ ãíÊÇð¡ æÝí ÖæÁ ÇáãäÇÞÔÇÊ ÇáÊí æÌåÊ ÇáÃäÙÇÑ Åáì Ãäøó åÐÇ ÇáãæÖæÚ ÃãÑ æÇÞÚ ÝÑÖå ÇáÊÞÏã ÇáÚáãí æÇáØÈí ¡ æÙåÑÊ äÊÇÆÌå ÇáÅíÌÇÈíÉ ÇáãÝíÏÉ æÇáãÔæÈÉ Ýí ßËíÑ ãä ÇáÃÍíÇä ÈÇáÃÖÑÇÑ ÇáäÝÓíÉ æÇáÇÌÊãÇÚíÉ ÇáäÇÌãÉ Úä ããÇÑÓÊå ãä Ïæä ÇáÖæÇÈØ æÇáÞíæÏ ÇáÔÑÚíÉ ÇáÊí ÊÕÇä ÈåÇ ßÑÇãÉ ÇáÅäÓÇä ¡ ãÚ ÅÚãÇá ãÞÇÕÏ ÇáÔÑíÚÉ ÇáÅÓáÇãíÉ ÇáßÝíáÉ ÈÊÍÞíÞ ßá ãÇ åæ ÎíÑ æãÕáÍÉ ÛÇáÈÉ ááÝÑÏ æÇáÌãÇÚÉ ¡ æÇáÏÇÚíÉ Åáì ÇáÊÚÇæä æÇáÊÑÇÍã æÇáÅíËÇÑ ¡ æÈÚÏ ÍÕÑ åÐÇ ÇáãæÖæÚ Ýí ÇáäÞÇØ ÇáÊí íÊÍÑÑ ÝíåÇ ãÍá ÇáÈÍË æÊäÖÈØ ÊÞÓíãÇÊå æÕæÑå æÍÇáÇÊå ÇáÊí íÎÊáÝ ÇáÍßã ÊÈÚÇð áåÇ

ÞÑÑ ãÇ íáí :
ãä ÍíË ÇáÊÚÑíÝ æÇáÊÞÓíã :

ÃæáÇð : íÞÕÏ åäÇ ÈÇáÚÖæ Ãí ÌÒÁ ãä ÇáÅäÓÇä ¡ ãä ÃäÓÌÉ æÎáÇíÇ æÏãÇÁ æäÍæåÇ ßÞÑäíÉ ÇáÚíä . ÓæÇÁ ÃßÇä ãÊÕáÇð Èå ¡ Ãã ÇäÝÕá Úäå .

ËÇäíÇð : ÇáÇäÊÝÇÚ ÇáÐí åæ ãÍá ÇáÈÍË ¡ åæ ÇÓÊÝÇÏÉ ÏÚÊ ÅáíåÇ ÖÑæÑÉ ÇáãÓÊÝíÏ áÇÓÊÈÞÇÁ ÃÕá ÇáÍíÇÉ ¡ Ãæ ÇáãÍÇÝÙÉ Úáì æÙíÝÉ ÃÓÇÓíÉ ãä æÙÇÆÝ ÇáÌÓã ßÇáÈÕÑ æäÍæå . Úáì Ãä íßæä ÇáãÓÊÝíÏ íÊãÊÚ ÈÍíÇÉ ãÍÊÑãÉ ÔÑÚÇð .

ËÇáËÇð : ÊäÞÓã ÕæÑ ÇáÇäÊÝÇÚ åÐå Åáì ÇáÃÞÓÇã ÇáÊÇáíÉ :
1- äÞá ÇáÚÖæ ãä Íí .
2- äÞá ÇáÚÖæ ãä ãíÊ .
3- ÇáäÞá ãä ÇáÃÌäÉ .

ÇáÕæÑÉ ÇáÃæáì : æåí äÞá ÇáÚÖæ ãä Íí ¡ ÊÔãá ÇáÍÇáÇÊ ÇáÊÇáíÉ :
一- äÞá ÇáÚÖæ ãä ãßÇä ãä ÇáÌÓÏ Åáì ãßÇä ÂÎÑ ãä ÇáÌÓÏ äÝÓå ¡ ßäÞá ÇáÌáÏ æÇáÛÖÇÑíÝ æÇáÚÙÇã æÇáÃæÑÏÉ æÇáÏã æäÍæåÇ .
二- äÞá ÇáÚÖæ ãä ÌÓã ÅäÓÇä Íí Åáì ÌÓã ÅäÓÇä ÂÎÑ . æíäÞÓã ÇáÚÖæ Ýí åÐå ÇáÍÇáÉ Åáì ãÇ ÊÊæÞÝ Úáíå ÇáÍíÇÉ æãÇ áÇ ÊÊæÞÝ Úáíå .

ÃãÇ ãÇ ÊÊæÞÝ Úáíå ÇáÍíÇÉ ¡ ÝÞÏ íßæä ÝÑÏíÇð ¡ æÞÏ íßæä ÛíÑ ÝÑÏí ¡ ÝÇáÃæá ßÇáÞáÈ æÇáßÈÏ ¡ æÇáËÇäí ßÇáßáíÉ æÇáÑÆÊíä .

æÃãÇ ãÇ áÇ ÊÊæÞÝ Úáíå ÇáÍíÇÉ ¡ Ýãäå ãÇ íÞæã ÈæÙíÝÉ ÃÓÇÓíÉ Ýí ÇáÌÓã æãäå ãÇáÇ íÞæã ÈåÇ .
æãäå ãÇ íÊÌÏÏ ÊáÞÇÆíÇð ßÇáÏã ¡ æãäå ãÇ áÇ íÊÌÏÏ ¡ æãäå ãÇ áå ÊÃËíÑ Úáì ÇáÃäÓÇÈ æÇáãæÑæËÇÊ ¡ æÇáÔÎÕíÉ ÇáÚÇãÉ ¡ ßÇáÎÕíÉ æÇáãÈíÖ æÎáÇíÇ ÇáÌåÇÒ ÇáÚÕÈí ¡ æãäå ãÇ áÇ ÊÃËíÑ áå Úáì ÔíÁ ãä Ðáß .

ÇáÕæÑÉ ÇáËÇäíÉ : æåí äÞá ÇáÚÖæ ãä ãíÊ :
æíáÇÍÙ Ãä ÇáãæÊ íÔãá ÍÇáÊíä :
ÇáÍÇáÉ ÇáÃæáì : ãæÊ ÇáÏãÇÛ ÈÊÚØá ÌãíÚ æÙÇÆÝå ÊÚØáÇð äåÇÆíÇð áÇ ÑÌÚÉ Ýíå ØÈíÇð .
ÇáÍÇáÉ ÇáËÇäíÉ : ÊæÞÝ ÇáÞáÈ æÇáÊäÝÓ ÊæÞÝÇð ÊÇãÇð áÇ ÑÌÚÉ Ýíå ØÈíÇð . ÝÞÏ ÑæÚí Ýí ßáÊÇ ÇáÍÇáÊíä ÞÑÇÑ ÇáãÌãÚ Ýí ÏæÑÊå ÇáËÇáËÉ .

ÇáÕæÑÉ ÇáËÇáËÉ : æåí ÇáäÞá ãä ÇáÃÌäÉ ¡ æÊÊã ÇáÇÓÊÝÇÏÉ ãäåÇ Ýí ËáÇË ÍÇáÇÊ :
ÍÇáÉ ÇáÃÌäÉ ÇáÊí ÊÓÞØ ÊáÞÇÆíÇð .
ÍÇáÉ ÇáÃÌäÉ ÇáÊí ÊÓÞØ áÚÇãá ØÈí Ãæ ÌäÇÆí .
ÍÇáÉ ÇááÞÇÆÍ ÇáãÓÊäÈÊÉ ÎÇÑÌ ÇáÑÍã " .

ãä ÍíË ÇáÃÍßÇã ÇáÔÑÚíÉ :

ÃæáÇð : íÌæÒ äÞá ÇáÚÖæ ãä ãßÇä ãä ÌÓã ÇáÅäÓÇä Åáì ãßÇä ÂÎÑ ãä ÌÓãå ¡ ãÚ ãÑÇÚÇÉ ÇáÊÃßÏ ãä Ãäøó ÇáäÝÚ ÇáãÊæÞÚ ãä åÐå ÇáÚãáíÉ ÃÑÌÍ ãä ÇáÖÑÑ ÇáãÊÑÊÈ ÚáíåÇ ¡ æÈÔÑØ Ãä íßæä Ðáß áÅíÌÇÏ ÚÖæ ãÝÞæÏ Ãæ áÅÚÇÏÉ Ôßáå Ãæ æÙíÝÊå ÇáãÚåæÏ áå ¡ Ãæ áÅÕáÇÍ ÚíÈ Ãæ ÅÒÇáÉ ÏãÇãÉ ÊÓÈÈ ááÔÎÕ ÃÐì äÝÓíÇð Ãæ ÚÖæíÇð .

ËÇäíÇð : íÌæÒ äÞá ÇáÚÖæ ãä ÌÓã ÅäÓÇä Åáì ÌÓã ÅäÓÇä ÂÎÑ ¡ Åä ßÇä åÐÇ ÇáÚÖæ íÊÌÏÏ ÊáÞÇÆíÇð ¡ ßÇáÏã æÇáÌáÏ ¡ æíÑÇÚì Ýí Ðáß ÇÔÊÑÇØ ßæä ÇáÈÇÐá ßÇãá ÇáÃåáíÉ ¡ æÊÍÞÞ ÇáÔÑæØ ÇáÔÑÚíÉ ÇáãÚÊÈÑÉ .

ËÇáËÇð : ÊÌæÒ ÇáÇÓÊÝÇÏÉ ãä ÌÒÁ ãä ÇáÚÖæ ÇáÐí ÇÓÊÄÕá:ãä ÇáÌÓã áÚáÉ ãÑÖíÉ áÔÎÕ ÂÎÑ ¡ ßÃÎÐ ÞÑäíÉ ÇáÚíä áÅäÓÇä ãÇ ÚäÏ ÇÓÊÆÕÇá ÇáÚíä áÚáÉ ãÑÖíÉ .

ÑÇÈÚÇð : íÍÑã äÞá ÚÖæ ÊÊæÞÝ Úáíå ÇáÍíÇÉ ßÇáÞáÈ ãä ÅäÓÇä Íí Åáì ÅäÓÇä ÂÎÑ .

ÎÇãÓÇð : íÍÑã äÞá ÚÖæ ãä ÅäÓÇä Íí íÚØá ÒæÇáå æÙíÝÉ ÃÓÇÓíÉ Ýí ÍíÇÊå æÅä áã ÊÊæÞÝ ÓáÇãÉ ÃÕá ÇáÍíÇÉ ÚáíåÇ ßäÞá ÞÑäíÉ ÇáÚíä ßáÊíåãÇ ¡ ÃãÇ Åä ßÇä ÇáäÞá íÚØá ÌÒÁÇð ãä æÙíÝÉ ÃÓÇÓíÉ Ýåæ ãÍá ÈÍË æäÙÑ ßãÇ íÃÊí Ýí ÇáÝÞÑÉ ÇáËÇãäÉ .

ÓÇÏÓÇð : íÌæÒ äÞá ÚÖæ ãä ãíÊ Åáì Íí ÊÊæÞÝ ÍíÇÊå Úáì Ðáß ÇáÚÖæ ¡ Ãæ ÊÊæÞÝ ÓáÇãÉ æÙíÝÉ ÃÓÇÓíÉ Ýíå Úáì Ðáß . ÈÔÑØ Ãä íÃÐä ÇáãíÊ ÞÈá ãæÊå Ãæ æÑËÊå ÈÚÏ ãæÊå¡ Ãæ ÈÔÑØ ãæÇÝÞÉ æáí ÃãÑ ÇáãÓáãíä Åä ßÇä ÇáãÊæÝì ãÌåæá ÇáåæíÉ Ãæ áÇ æÑËÉ áå .

ÓÇÈÚÇð : æíäÈÛí ãáÇÍÙÉ : Ãäøó ÇáÇÊÝÇÞ Úáì ÌæÇÒ äÞá ÇáÚÖæ Ýí ÇáÍÇáÇÊ ÇáÊí Êã ÈíÇäåÇ ¡ ãÔÑæØ ÈÃä áÇ íÊã Ðáß ÈæÇÓØÉ ÈíÚ ÇáÚÖæ . ÅÐ áÇ íÌæÒ ÅÎÖÇÚ ÃÚÖÇÁ ÇáÅäÓÇä ááÈíÚ ÈÍÇá ãÇ .
ÃãÇ ÈÜÐá ÇáãÇá ãä ÇáãÓÊÝíÏ ¡ ÇÈÊÛÇÁ ÇáÍÕæá Úáì ÇáÚÖæ ÇáãØáæÈ ÚäÏ ÇáÖÑæÑÉ Ãæ ãßÇÝÃÉ æÊßÑíãÇð¡ ÝãÍá ÇÌÊåÇÏ æäÙÑ .

ËÇãäÇð : ßá ãÇ ÚÏÇ ÇáÍÇáÇÊ æÇáÕæÑ ÇáãÐßæÑÉ ¡ ããÇ
íÏÎá Ýí ÃÕá ÇáãæÖæÚ ¡ Ýåæ ãÍá ÈÍË æäÙÑ ¡ æíÌÈ ØÑÍå ááÏÑÇÓÉ æÇáÈÍË Ýí ÏæÑÉ ÞÇÏãÉ ¡ Úáì ÖæÁ ÇáãÚØíÇÊ ÇáØÈíÉ æÇáÃÍßÇã ÇáÔÑÚíÉ .

æÇááå ÃÚáã .
Avatar de l’utilisateur
lamia
.
.
Messages : 856
Inscription : lun. déc. 11, 2006 9:45 pm

Message par lamia »

mersi sly et merci docteur Rami.S.
abolir l armée! voila un acte de courage,osez revendiquer ca.
Répondre